AYOUB TV

AYOUB TV منشئ محتوى رقمي
(6)

05/01/2025
إليك قصة حقيقية لشاب تعرض لحادث دراجة نارية وفقد رجله، وهي مستوحاة من تجارب واقعية دون ذكر أسماء.كان يوسف شابًا في منتصف...
22/10/2024

إليك قصة حقيقية لشاب تعرض لحادث دراجة نارية وفقد رجله، وهي مستوحاة من تجارب واقعية دون ذكر أسماء.

كان يوسف شابًا في منتصف العشرينات، يحب المغامرة والسرعة، وكان دائمًا ما يتنقل بدراجته النارية. في إحدى الليالي الممطرة، وبينما كان يقود دراجته بسرعة على طريق سريع، فقد السيطرة عليها بسبب الأرضية الزلقة. انزلق عن الطريق واصطدم بعائق حاد، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

نُقل يوسف على الفور إلى المستشفى، ولكن الأضرار التي لحقت بساقه كانت بالغة. بعد ساعات من العمليات الجراحية، أبلغ الأطباء عائلته بأنهم مضطرون لبتر ساقه لإنقاذ حياته. كانت تلك اللحظة صادمة ليوسف ولأسرته.

بعد العملية، واجه يوسف تحديات جسدية ونفسية كبيرة. فقد رجله يعني له الكثير، خصوصًا أنه كان دائم الحركة والاعتماد على نفسه. مرّ بمرحلة من الحزن واليأس، حيث شعر أن حياته توقفت بعد الحادث.

لكن بدعم عائلته وأصدقائه، وتحت إشراف مختصين نفسيين وأطباء إعادة التأهيل، بدأ يوسف يتعافى تدريجيًا. تعلّم كيف يستخدم طرفًا صناعيًا، وبدأ يشارك في تدريبات رياضية مخصصة لأصحاب الإعاقات.

بمرور الوقت، تحولت نظرة يوسف للحياة. أصبح يدرك أن الحادث غيّر جزءًا من حياته، لكنه لم يقضِ عليها. بل بدأ يرى في فقدانه لساقه فرصة ليثبت لنفسه وللآخرين أن القوة الحقيقية تكمن في الإرادة. انضم إلى جمعيات تدعم الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث مشابهة، وبدأ يتحدث عن تجربته ويُلهم آخرين ممن يعانون من فقدان الأطراف.

في النهاية، على الرغم من أن حادثة يوسف كانت مأساوية، إلا أنها فتحت له بابًا جديدًا للحياة، وأعطته الفرصة ليكون أقوى وأكثر وعيًا بأهمية كل لحظة.

سفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، واصل تألقه في دوري أبطال آسيا لعام 2024 عندما قاد فريقه للفوز على الهلال السعودي في م...
21/10/2024

سفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، واصل تألقه في دوري أبطال آسيا لعام 2024 عندما قاد فريقه للفوز على الهلال السعودي في مباراة مثيرة. رحيمي سجل ثلاثية "هاتريك" في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن ذهاب نصف نهائي البطولة، ليقترب العين من الوصول إلى النهائي بعد فوز تاريخي على الهلال.

أداء رحيمي كان استثنائيًا هذا الموسم، حيث أصبح هداف دوري أبطال آسيا بـ11 هدفًا وصنع ثلاثة أخرى،

كانت الليلة مظلمة، والبرد كاينخر فالعظام. حسن، شاب من دوار صغير، كان راجع فالليل بعدما جلس مع صحابو قدام النار كيحكيو عل...
21/10/2024

كانت الليلة مظلمة، والبرد كاينخر فالعظام. حسن، شاب من دوار صغير، كان راجع فالليل بعدما جلس مع صحابو قدام النار كيحكيو على القصص القديمة. واحد من القصص اللي تحكات كانت ديال "عيشة قنديشة"، الجنية اللي كاتخرج فالليل وتستدرج الرجال باش تموتهم.

ضحك حسن وقال لهم: "ياك غير خرافات ديال العيالات الكبار. هادشي ما كاينش فالحقيقة". قرر حسن يمشي وحداني للدار، وما كانش عارف باللي هاد الليلة غادي تبدل حياتو للأبد.

وهو غادي فطريق، سمع حسن صوت ديال مرا كاتغوت، الصوت كان كيجي من ورا الحقول. رغم أن قلبو بدا كيضرب بسرعة، قرر يمشي يشوف شنو كاين. مشى فديك الظلام، حتى شاف مرا بعيدة، لابسة كحل وعندها شعر طويل كيطيح على وجهها. الصوت ديالها كان حزين ومرعب فالوقت.

قرب حسن منها وقال لها: "آش واقع؟ علاش كاتغوتي؟"

المرا قلبات وجهها ببطء، وكانت عينيها حمرين كياللهب. حسن جمد فبلاصتو، ما قدرش يتحرك. المرا بقات كاتقرب منه حتى ولات قدامو. بقات كتضحك بصوت خافت وشرير.

"واش ما عرفتينيش؟" قالت بصوت بارد كيدخل للعظم.

حسن بدا كيرتجف: "لاشكون أنتِ؟!"

"أنا عيشة قنديشة، اللي كنتي كاتضحك عليها، وداكشي اللي جاك غير حكايات... دابا غادي تعرف الحقيقة."

حسن حاول يهرب، ولكن رجليه كانو تقالو، بحال شي لعنة شداتو. المرا بدات كاتمشي تجاهو ببطء، وصوت ديالها ولا كيتحول لصرخة كتقطع الصمت ديال الليل.

حسن، وسط الرعب، جمع كل شجاعتو وحاول يركض، ولكن المرا كانت من وراه، سمع صوت خطواتها قريبة كتر منو مع كل خطوة كيخطاها.

فجأة، المرا اختفات، وسمع صوت فودنيه: "هربتي اليوم، ولكن غادي نجي نجيبك فالليلة اللي جاية..."

رجع حسن للدّوار وهو مقطع الأنفاس، عارف أن الحياة ديالو ما غاديش ترجع كيف كانت، وأن عيشة قنديشة غادي تبقى كترقبو فكل ليلة.

في واحد القرية صغيرة فالجبل، كانت كتعيش واحد العجوز اللي كيسميوها "مي فاطمة". مي فاطمة كانت مشهورة فالدواوير المجاورة بك...
20/10/2024

في واحد القرية صغيرة فالجبل، كانت كتعيش واحد العجوز اللي كيسميوها "مي فاطمة". مي فاطمة كانت مشهورة فالدواوير المجاورة بكونها امرأة غريبة الأطوار. كانت كتعيش بوحدها فواحد الدار قديمة وسط الغابة، وعمر شي حد ما كان كيجي يزورها. الناس كانوا كيقولو أنها ساحرة، لكن ماكانش حتى حد عندو الدليل، غير القصص اللي كانت كتناقلها الأجيال.

الوليدات الصغار كانوا ديما كيتجنبوا يدوزو حدا دارها، حيت كانو كيسمعو قصص على اللي كيدخل عندها وما يخرجش. كيقولو أن مي فاطمة كتستعمل سحر خطير، وأن اللي كيحاول يقرب منها، كتخطف روحو وتحبسو فشي قنينة كتخبيها فالدار ديالها.

فواحد النهار، جا لعند القرية واحد الشاب غريب، سميتو مراد. كان جاي من مدينة بعيدة وكيقلب على الخدمة. الناس فالقرية نصحوه باش ميتقربش من دار مي فاطمة، ولكن مراد كان عندو فضول كبير، وما صدقش داك الهضرة. قرر يكتشف الحقيقة بنفسو.

فواحد الليلة، مراد شد الطريق وسط الغابة وقصد دار مي فاطمة. وصل حدا الباب وبدأ كيدق عليه. الباب تفتح بشوية، وخرجت مي فاطمة. كانت لابسة جلباب قديم، ووجها كان مغطى بالتجاعيد وعيونها كانو كيلمعو فظلام الليل.

سولات مراد: "واش ما سمعتش الناس كيهضرو علي؟ شنو جابك لعندي؟"

مراد جاوبها بشجاعة: "سمعت بزاف ديال القصص عليك، وبغيت نعرف الحقيقة."

مي فاطمة ضحكات ضحكة باردة وقالت: "الحقيقة؟ الحقيقة اللي غادي تعرفها غادي تندم عليها."

ورغم التحذير، مراد دخل معاها للدار. الدار من الداخل كانت مظلمة وباردة، وكان فيها ريحة غريبة. مي فاطمة جلساتو قدام واحد الطابلة قديمة وجابت ليه كاس ديال الشاي. مراد بدأ كيشرب، ولكن فجأة حس براسو دايخ، وبدات الدنيا كدور به.

فهاد اللحظة، مي فاطمة قربات ليه، وقالت بصوت مبحوح: "كنت باغي تعرف الحقيقة، دابا غادي تبقى هنا، مع الباقي."

مراد حاول يوقف، ولكن جسمو ما بقا كيتحركش. عينيه بداو كيسدو، والآخر حاجة شافها كانت القنينة اللي فيها أرواح الناس اللي جاو قبل منو، كيلمعو وسط الظلام...

من داك النهار، ما بقى حتى حد شاف مراد، وزادت الخرافات على مي فاطمة، وبقى الناس كيخافو منها وما كيقربوش لدارها.

03/11/2023

#غزة #فلسطين #الحرب #افلام #زلزال #ضحك #كوميديا

24/09/2023

صفحه مميزة تستحق المتابعه واصلي

17/09/2023

صفحه مميزة تستحق المتابعه واصل

22/08/2023

الزواج

Address

طنجة
Tangier
90000

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when AYOUB TV posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to AYOUB TV:

Share