المشاهير للتواصل الاجتماعي

المشاهير للتواصل الاجتماعي المشاهير للتواصل الاجتماعي تهتم بالأخبار السودانية ال

وتتوالى الاخبار: مليشيا الدعم السريع تستهدف مصفاة الجيلي بالمدفعيةز
06/12/2023

وتتوالى الاخبار: مليشيا الدعم السريع تستهدف مصفاة الجيلي بالمدفعيةز

قصف وتدمير مصفاة الجيلي: الدعم السريع يقول إن مصفاة الجيلي للبترول تم تدميرها بالكامل
06/12/2023

قصف وتدمير مصفاة الجيلي: الدعم السريع يقول إن مصفاة الجيلي للبترول تم تدميرها بالكامل

(ديمقراطية) حميدتي في شارع الستين
06/12/2023

(ديمقراطية) حميدتي في شارع الستين

صيديلة براون في ظلط بلال "جبرة جنوب" رجعت للعمل بعد انقطاع دام قرابة ال6شهور بسبب الاوضاع البتمر بيها البلاد سأئلين المو...
06/12/2023

صيديلة براون في ظلط بلال "جبرة جنوب" رجعت للعمل بعد انقطاع دام قرابة ال6شهور بسبب الاوضاع البتمر بيها البلاد سأئلين المولى عز وجل ان يحفظ السودان والعباد ويرحم شهداء الوطن والواجب وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين ...

ضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية المزيفةأعلن المكتب الصحفي للشرطة، عن ضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية المزيفة بواسطة ...
06/12/2023

ضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية المزيفة
أعلن المكتب الصحفي للشرطة، عن ضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية المزيفة بواسطة تيم من إستخبارات الجوازات بعطبرة .

وتعود تفاصيل الإنجاز الأمني إلى ملاحظة وجود عدد من الأوراق النقدية المزيفة التي يتم توريدها بواسطة بعض طالبي الخدمة بصالة جوازات عطبرة
وبناءً على هذه الملاحظات تم تشكيل تيم مختص من إستخبارات الجوازات باشر عمله في رصد مصدر هذه العملات بالتعاون والتنسيق مع إدارة الأدلة الجنائية

وتمثلت أولى النتائج في ضبط متهم بحوزته مبلغ “124” الف جنيه من فئة ال 500 جنيه مزيفة كما تم ضبط متهم آخر يمارس نشاطاً تجارياً جوار مبنى الجوازات وبحوزته مبلغ “7.500” من فئة ال 500 جنيه المزيفة وجرى إثبات تزييفها بواسطة فحص الأدلة الجنائية وبالتحري مع المتهم أرشد على المتهم الرئيسي ليتم تشكيل تيم مشترك من إدارة الشرطة الأمنية وشرطة محلية عطبرة قام التيم بإجراء مداهمة قانونية لمكان إقامة المتهم الرئيسي حيث ضبط بحوزته مبلغ “670” ألف جنيه من فئة ال 500 جنيه المزيفة .

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في مواجعة المتهمين تحت المادة 117 من القانون الجنائي بقسم شرطة الأوسط عطبرة ويجري إستكمال التحريات
اللواء شرطة حقوقي / سلمان محمد الطيب مدير شرطة ولاية نهرالنيل أشاد بالإنجاز الذي تحقق واصفاً وجود هذه الكميات من العملة المزيفة بالحرب الإقتصادية التي تمثل حلقة من حلقات التآمر على البلاد مؤكداً قدرة شرطة الولاية ومنسوبيها وجاهزيتهم للتصدي لها بكل حزم وفقاً للقانون.

محلل سياسي يتوقع انقسام السودان إلى 5 دول صغيرة خلال الفترة القادمة!قال الإعلامي السوداني صلاح غريبة، رئيس تجمع الإعلامي...
06/12/2023

محلل سياسي يتوقع انقسام السودان إلى 5 دول صغيرة خلال الفترة القادمة!
قال الإعلامي السوداني صلاح غريبة، رئيس تجمع الإعلاميين السودانيين في مصر، والمحلل السياسي، إن أسباب فشل مفاوضات جدة بين الأطراف السودانية لمرة ثانية يرجع إلى تمسك الطرفين بمطالبهم الكاملة، وهذا الأمر يعني فشل المفاوضات دائما في حالة عدم التنازل عن مطالبهم، موضحاً أن هناك وساطات داخلية وخارجية من أجل تهدئة الأوضاع في السودان.

كشف «غريبة» في تصريحات خاصة لـ “مصر 2030″، أن ما تم تداولها بشأن التدخل الاتحاد الأوروبي في السودان ماهي إلا شائعات يحاولون من خلالها توترات الأوضاع أكثر في السودان مشيراً إلى أن الدعم السريع يدعم بعض الأقاليم من أجل الانفصال عن السودان.

استكمل أن السودان من الممكن أن تنقسم إلى 5 دول صغيرة خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب دعوات الانفصال والحكم الذاتي، لافتاً إلى أن المشكلة في السودان أن الولاة ليس لدولة ولكن إلى القبيلة و العشيرة.

الخرطوم : متظاهرون في مناطق سيطرة الدعم يتظاهرون ويهتفون “الموت للكيزان والنظام البائد”تظاهر مئات المواطنين في اركويت با...
06/12/2023

الخرطوم : متظاهرون في مناطق سيطرة الدعم يتظاهرون ويهتفون “الموت للكيزان والنظام البائد”
تظاهر مئات المواطنين في اركويت بالخرطوم (لفة جوبا) منددين بإستمرار الحرب ومطالبين بالإسراع بوقفها. وقال عضو الهيئة الشعبية لمناهضة الحرب لراديو دبنقا إن المظاهرة حضرها ١٤٠٠ مواطن ومواطنة ووصفها بانها تدشين فعلي لعمل الهيئة الذي يهدف لوقف الحرب.

وطالب المتظاهرون بفتح الممرات للاغاثة لتصل للمناطق المتضررة وناشدوا الجيش بوقف قصف الطيران في مناطق المدنيين كما طالبوا الدعم السريع بابعاد قواته من أسواق المواطنين. وهتف المتظاهرون بالموت للكيزان والنظام البائد.

وفي امدرمان اشتكى مواطنون من منطقة الإسكان الشعبي من الطريقة التي تتبعها اللجان المحلية لتوزيع الإغاثة والكميات المخصصة لهم من الغذاء. وناشد بعض مواطني المنطقة سلطات ولاية الخرطوم بمتابعة توزيع الإغاثة والوقوف على طريقة توزيعها. وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد المواطنين المحتاجين للإغاثة في منطقة الإسكان يبلغ عشرات الآلاف. واشتكت مواطنة تحدثت لراديو دبنقا من نوعية الغذاء المقدم وكميته.

خبير الاعلامي في الأمم المتحدة يتحدث عن اسباب سحب البعثة الاممية و القادماستبعد الخبير الإعلامي في الأمم المتحدة والمتحد...
06/12/2023

خبير الاعلامي في الأمم المتحدة يتحدث عن اسباب سحب البعثة الاممية و القادم
استبعد الخبير الإعلامي في الأمم المتحدة والمتحدث الرسمي السابق للبعثة في العراق د. خالد دهب أن يلجأ مجلس الأمن الدولي

للاستعانة بالفصل السابع والمعني باستخدام القوة العسكرية لحماية المدنيين، في أعقاب قراره بإنهاء بعثة “يونيتامس”.

وقال في اتصال مع “راديو دبنقا” إنَّ البعض يرى قرار إنهاء بعثة “يونيتامس” بداية لإرجاع السودان للفصل السابع مشيرًا إلى أن الأمر ليس صحيحًا، وأن صدور قرار باستخدام الفصل السابع يعني الدخول في إجراءات طويلة تتعلق بوقف إطلاق النار ووقف العدائيات، حتى يتم بعد ذلك التدخل وفقًا للفصل السابع ونشر قوات دولية لحفظ السلام في السودان، والفصل بين القوات بإبقاء الاطراف المتحاربة متباعدة، واعتبر أن الاستعانة بالفصل السابع أمر سابق لأوانه الآن وقال لا اعتقد أنه سيحصل في القريب العاجل ولكنه توقع أن يكون أحد الخيارات المتاحة، حال حدوث وقف لإطلاق النار ووقف للعدائيات.
وأرجع صدور قرار مجلس الأمن الدولي بإنهاء عمل البعثة لأمرين تسببا في تقويض عمل البعثة هما حدوث الانقلاب العسكري في 21 أكتوبر 2021 بقيادة البرهان والذي أنهى فيه الانتقال الديمقراطي المدني، وأن السبب الآخر هو اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وقال بالتالي أصبح عمل البعثة مستحيلا وتسائل كيف تساعد في الانتقال المدني، الديمقراطي وهنالك انقلاب عسكري أنهى الحكومة الانتقالية، مشيرًا إلى أن البعثة أصبحت غير قادرة على اداء عملها في تسهيل عملية الانتقال وتقديم المشورة والمساعدة لبلوغ الهدف النهائي، والمتعلق بإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة لتتولى السلطة حكومة منتخبة في البلاد.

واعتبر أن البعثة أصبحت غير قادرة على القيام بدورها الذي جاءت من أجله وأصبحت تحاول أن تتوسط بين الأطراف المختلفة وفي اندلعت الحرب في اخر الامر وأصبحت العائق والمشكلة الرئيسية الآن، والحاجة الضرورية الان هو البحث عن حل سلمي لهذه الحرب، وهذه كلها ليست من مهام ولا اختصاصات بعثة “اليونيتامس” لهذا السبب رأت الدول الموجودة في مجلس الأمن إنهاء مهمة البعثة التي أصبح والوضع غير آمن ومما اضطر الموظفين لمغادرة البلاد.

ونبه دهب إلى أن الامم المتحدة ستواصل عملها في السودان في الجوانب المتخصصة مثل الجوانب الانمائية والانسانية أما الجوانب السياسية فسيكون من اختصاص مبعوث الأمين العام للام المتحدة رمطان العمامرة، وأعتبر أن القرار أعاد السودان إلى الوضع الطبيعي قبل الحروب والانقلابات وغيره كما هو معمول به في كل دول العالم وخاصة الدول النامية، مشيرًا إلى المنظمات والوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة هي التي تتولى الامر.

وأكد الخبير الإعلامي د. خالد دهب أن البديل الذي قدمه مجلس الأمن بتفويض المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمطان العمامرة يختلف تمامًا عن التفويض الذي كان ممنوحًا لبعثة يونيتامس، وقال أن العمامرة سيعمل على حث الاطراف المتحاربة في الوصول إلى حل سلمي ووقف إطلاق النار وصولًا إلى سلام شامل، والعمل والتنسيق مع الاتحاد الافريقي ودول الايقاد هم اللاعبين الأساسيين، بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية وأمريكا وقال إنَّ دور رمطان العمامرة سيكون في تقديم الدعم والمساعدة لهذه المفاوضات للوصول لحل سلمي ووقف اطلاق نار دائم ووقف العدائيات والعودة للدخول في عملية سلمية شاملة.

عثمان ميرغني يعلق على العقوبات الأمريكية الأخيرةقال الصحفي والمحلل السياسي عثمان ميرغني إن العقوبات الامريكية الأخيرة ال...
06/12/2023

عثمان ميرغني يعلق على العقوبات الأمريكية الأخيرة
قال الصحفي والمحلل السياسي عثمان ميرغني إن العقوبات الامريكية الأخيرة التي فرضتها وزارة الخزانة أمس على ثلاثة مسؤولين سودانيين “ليست أمرا مساعدا فحسب وإنما ضرورة” لوقف الحرب.

واضاف في حديث لراديو دبنقا أن بعض الأطراف التي قد لا تكترث لمعاناة الشعب السوداني ربما تشكل هذه العقوبات عامل ضغط عليها.

وتابع قائلا إن العقوبات ربما تحفز أطرافا أخرى على التعامل مع قضية السلام بجدية، كونها يمكن أن تشكل رادعا لهم.
واعرب ميرغني عن اعتقاده بأن العقوبات الأمريكية تسير بصورة ممرحلة “تحاول أن تضغط على الأطراف بصورة تدريجية للوصول إلى اتفاق للسلام”.

واعرب عن اعتقاده بأن آثار العقوبات الأمريكية يمكن أن تظهر على المدى البعيد، مضيفا أن “الاثر لا يكون فوريا، لكنه يكون أحيانا بصورة غير مباشرة”

وأشار إلى أن العقوبات الأمريكية الأخيرة ليست مثل بعض العقوبات الأمريكية السابقة التي وجهت ضد الدولة السودانية خلال حكم الرئيس السابق عمر البشير.

وأضاف “عندما تحدد هذه العقوبات أشخاص بعينهم يكون هناك نوع من تحديد المسؤولية”.
واعرب عن اعتقاده برمزية هؤلاء المسؤولين السابقين الثلاثة الذين استهدفتهم مجموعة العقوبات الأمريكية يوم أمس.

وتابع قائلا “هذه الشخصيات ربما ليست لها علاقة مباشرة بالحرب، لكن هناك رمزية هي أنها جميعا تنتمي إلى النظام السابق”.

ورأى أن استهداف اولئك المسؤولين السابقين ربما يبعث رسائل تحذيرية ويمنع انصار النظام السابق من التدخل في الحرب الحالية.

وأضاف “عقوبات الأمس تحذر أطرافا، تعتقد أنها بمنأى من العقوبات، من أن تكون حجر عثرة أمام السلام”.

وضرب ميرغني مثلا بالعقوبات التي فرضت على نائب قائد قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو.

وقلل ميرغني من الرأي القائل بعدم فعالية العقوبات الأمريكية بدرجة كبيرة لأن بعض المستهدفين لا يملكون الكثير من الأصول والأموال في الولايات المتحدة.

وقال إن “الأصول والأموال لا يشترط أن تكون داخل الولايات المتحدة، لكن التعامل بالدولار ستكون له علاقة بالمؤسسات المالية الأمريكية”.

وعزز حجته بالقول إن “المؤسسات المالية العالمية تنظر بعين الاعتبار لهذه العقوبات وتحاول أن تتجنب الأشخاص الذين شملتهم أي عقوبات”

وتوقع ميرغني أن تستمر وزارة الخزانة الأمريكية في فرض مثل هذه العقوبات على مسؤولين وسياسيين سودانيين خلال المرحلة المقبلة.

مخابرات الولاية الشمالية تضبط فتاة تعمل مع استخبارات الدعم في الخرطومارقين – نضال عثمانالقى جهاز الامن والمخابرات الوطني...
06/12/2023

مخابرات الولاية الشمالية تضبط فتاة تعمل مع استخبارات الدعم في الخرطوم
ارقين – نضال عثمان

القى جهاز الامن والمخابرات الوطني بالولاية الشمالية القبض على فتاة بمعبر ارقين الحدودي بعد كمين محكم.

واكد مصدر عسكري بان الفتاة تعمل باستخبارات الدعم السريع وهي من الاسر الكبيرة والراقية بحي جبرة بالخرطوم.

واوضح بان المتهمه تمتلك ٨ صيدليات مقيده باسمها بولاية الخرطوم.

وضبطت الاستخبارات بحوزتها ٨٠ الف دولار و ٩٠ مليار ومسروقات وكمية من الذهب لاتقدر بثمن تريد اخراجها خارج البلاد.

اشتباكات بين الدعم وقوات الحلو جنوب كردفانشهدت منطقة (التكمة) شرق محلية الدلنج بولاية جنوب كردفان يوم الثلاثاء اشتباكات ...
06/12/2023

اشتباكات بين الدعم وقوات الحلو جنوب كردفان
شهدت منطقة (التكمة) شرق محلية الدلنج بولاية جنوب كردفان يوم الثلاثاء اشتباكات بين الدعم السريع والجيش الشعبي التابع للحركة

الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو. وقال مصدر مطلع لـ(راديو دبنقا) إن (إرتكاز) الدعم السريع اعترض عربة (لوري) وقتل 4 مواطنين مما ادي لدخول قوة من الجيش الشعبي في اشتباكات معه. وانتهت المواجهة بهجوم لقوات الدعم السريع على قرية (التكمة) التي نزح سكانها جراء الاشتباكات إلى منطقة (كركرايه)، كما نقلت السلطات بعضهم إلى الدلنج.

الوفد الأمريكي يشعر بخيبة أمل وغادر جدة منذ اسابيع ..الفكي يدعو إلى الضغط على طرفي الحرب بالسودان للعودة إلى التفاوضقال ...
06/12/2023

الوفد الأمريكي يشعر بخيبة أمل وغادر جدة منذ اسابيع ..الفكي يدعو إلى الضغط على طرفي الحرب بالسودان للعودة إلى التفاوض
قال العضو السابق في مجلس السيادة الانتقالي السوداني محمد الفكي سليمان إن انهيار مفاوضات جدة بين الجيش السوداني والدعم السريع يعني “مزيدًا من الخسائر في صفوف المدنيين” جراء استمرار الحرب في السودان.

قال الفكي إن انهيار مفاوضات جدة يعني مزيدًا من الخسائر في صفوف المدنيين والعسكريين جراء استمرار الحرب في السودان
وقال الفكي في تصريحات لـ”الترا سودان” إنه لا مخرج للبلاد من هذه الأزمة إلا بالتفاوض، مشيرًا إلى أن “انهيار التفاوض في منبر جدة يمثل ضربة كبيرة لأحلام السودانيين” الذين قال إنهم يريدون “الاستقرار والعودة إلى حياتهم للبدء من الصفر”.

وحذر الفكي من تزايد الخسائر وسط المدنيين والعسكريين وفي جميع مناحي الحياة في السودان في تأخر عودة الوفدين إلى المفاوضات في منبر جدة بالمملكة العربية السعودية، لافتًا إلى أن التفاوض سيكون “خاتمة المطاف بالضرورة”. وأضاف: “المطلوب هو ضغط من جميع الفاعلين السياسيين والأصدقاء الإقليميين والدوليين على الطرفين للعودة إلى التفاوض في أقرب فرصة”.

ومثل انهيار التفاوض بين الجيش والدعم السريع في منبر جدة مساء الأحد صدمة للسودانيين الذين يودون العودة إلى منازلهم مع تطاول أمد النزوح واللجوء.

وأعرب أمجد الذي نزح من حي أركويت شرقي العاصمة الخرطوم ويقيم حاليًا في مصر لـ”الترا سودان” – أعرب عن “إحباطه الكبير” جراء انهيار المحادثات بين الجيش والدعم السريع في منبر جدة، قائلًا إنه كان يأمل في انتهاء الحرب والعودة إلى منزله وعمله في العاصمة الخرطوم. وأضاف: “يجب أن نعترف بأننا لسنا بخير في دول اللجوء. لا نشعر بطعم الحياة. ونعاني اقتصاديًا، ففرص العمل هنا قليلة للغاية”.

وقال عضو في وفد الحكومة المفاوض في جدة لموقع “الجزيرة نت”، إن سبب تعثر المفاوضات هو تمسك الدعم السريع بمقايضة خروجها من منازل المواطنين في الخرطوم، بوضع نقاط تفتيش على الطرقات وقرب المؤسسات الحكومية ومواقع الخدمات والمستشفيات. في حين حمّل عضو في فريق الدعم السريع المفاوض، وفد الجيش مسؤولية تعثر جولة المفاوضات الأخيرة، برفضه تنفيذ إجراءات بناء الثقة ومحاولته تحقيق مكاسب عسكرية عبر طاولة المفاوضات “بعدما عجز عن ذلك في ميدان القتال”، وفق ما نقل عنه الموقع.

ويقول الباحث السياسي أحمد مختار في حديث إلى “الترا سودان” إن الانهيار كان متوقعًا لأن الطرفين لم ينفذا إجراءات بناء الثقة حسب اتفاقهما في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في منبر جدة إلى جانب التعثر في الملف الإنساني جراء تمسك كل طرف بمنافذ نقل الإغاثة. وأضاف: “أعتقد أن من الصعب على الطرفين بناء الثقة”، لافتًا إلى صعوبة تنفيذ بنود بناء الثقة على الطرفين، ولا سيما المتعلقة بقوائم المطلوب اعتقالهم خاصةً من أنصار النظام البائد. “هذا لم ينفذ وصعب جدًا تنفيذ هذا الشرط من جانب الجيش” – أردف مختار.

وأشار مختار إلى “رفض الدعم السريع إدخال الإغاثة عبر بورتسودان الخاضعة لسيطرة الجيش”، قائلًا إن وفد الدعم السريع يطالب بإدخال الإغاثة عبر جميع المنافذ بما في ذلك المطارات التي يسيطر عليها في مدن دارفور. “وهذا شرط مرفوض من جانب الجيش” – وفق مختار.

ومنذ مغادرة الوفد الأمريكي المشارك في عملية تيسير مفاوضات جدة في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لم يعد إلى جدة بحسب مصادر تحدثت إلى “الترا سودان”.

وقال مصدر من القوى المدنية قريب من ملف التفاوض إن الوفد الأمريكي يشعر بخيبة أمل وغادر جدة منذ الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ويعتقد الوفد الأمريكي أنه لا رغبة لدى الطرفين في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار – بحسب المصدر.

وأشار المصدر –الذي فضل حجب اسمه– إلى أن المفاوضات الأخيرة عقدت برعاية مباشرة من السعودية لاعتقادها بإمكانية تحقيق اختراق، “لكن لا يمكن حدوث ذلك في ظل ضعف أدوات الضغط على الطرفين” –

تصريح جديد لوالي الخرطوم حول الهاربين من السجونقال والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزه، إن الشرطة تستطيع القبض على الهارب...
06/12/2023

تصريح جديد لوالي الخرطوم حول الهاربين من السجون
قال والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزه، إن الشرطة تستطيع القبض على الهاربين من السجون وضبط عمليات التفلتات ومنع الجريمة.

وتفقد الوالي نقاط تجميع شرطة محلية امبدة، وخاطب الاحتفال المقام بمناسبة احتفالات الشرطة العربية والسودانية وحيا قيادة شرطة الولاية.

وأشار إلى أن هنالك بشريات وأن النصر قريب، وأشاد بالقوات المسلحة وجهاز المخابرات العامة وقوات الاحتياطي المركزي، والدور الكبير الذي يقدمه مواطني الولاية، لوقفتهم خلف القوات المسلحة.
مشيرا الى أن هذه حرب مختلفة وأن الشرطة استبسلت من اللحظات الأولى، وغيرت التموضع والتواجد واستطاعت أن تعيد خدمات السجل المدني والجوازات، وقال إن هنالك تقديرات انتشار القوات عند القيادة.

لا للغرور يا أسياد *بقلم : عزيز الخير ✍️*يخوض الهلال مباراة حاسمة وهامة في تونس الخضراء أمام النجم الساحلي الجريح يوم ال...
06/12/2023

لا للغرور يا أسياد
*بقلم : عزيز الخير ✍️*
يخوض الهلال مباراة حاسمة وهامة في تونس الخضراء أمام النجم الساحلي الجريح يوم الجمعه القادمة ... حيث تجرع النجم الهزيمة الثانية خلال هذه البطولة من الترجي ثم أتلتيكو ... لذلك فهو يلعب مباراة الهلال بالفرصة الأخيرة .
نطالب لاعبي الهلال بعدم الغرور واللعب من أجل كسب اللقاء دون النظر لنتيجة الفوز بثلاثه علي الترجي ... حيث أن كل المعطيات تتحدث عن أن لكل مباراة ظروفها ، ولكل جولة في البطولة الإفريقية خصوصية .
يجب الإبتعاد عن الغرور واللعب بروح الفريق الواحد ، واللعب من أجل كسب اللقاء ، وعدم النظرة للخصم علي أساس النتائج السابقة .
الهلال بدأ في الطريق الصحيح ، ومباراة الترجي هي بداية الطريق ، ومن محاسن الصدف أن تكون المباراة القادمة مع فريق تونسي أيضاً ... لذلك يجب أن يكون التركيز عالي ، ونرفع الهمة ، ويحقق الإنتصار .
لا نريد غرور ... لا نريد تكبر أنتم كنتم أبطال ، وكسبتم جولة هامة في البطولة ، ولكن أمامكم منافسة شرسة ، وخصم عنيد ، وكل فريق وصل لهذه البطولة الإفريقية وهذه المجموعات هو فريق شرس وخصم عنياد ويتطلع للبطولة ... لذلك نريد منكم السير علي نفس خط المباراة السابقة أمام الترجي ... حيث أجاد الحارس وكان نجم ، وكذلك الدفاع كان في الموعد ، وشكل الوسط حلقة وصل للدفاع والهجوم ، وقام الهجوم بإكمال المهمة بتسجيل الأهداف ، وأجاد المدرب بالتشكيلة المثالية ، والتغيرات الموفقة ... حيث كان بديل الغربال هو صاحب الهدف الثالث ، وهذه هي الحسنة الجميلة ... حيث أصبح هناك إحتياطي ، وبديل لبعض الخانات الهامة .
لا للغرور ... لا للغرور نريد أن نكمل المشوار بالعزيمة والإصرار .
*لنا عودة*
الوصول إلي تونس قبل أكثر من خمسة أيام من المباراة هو عمل إداري ناجح ، وكذلك لعب مباراة إعدادية قبل السفر إلي تونس هو تكتيكي تدريبي عالي .
كان الزي ، وشعار الهلال في مباراة الترجي هو الفال الحسن .
شعار جميل ورائع ، وأهم مافي الشعار والزي هو ذلك الهلال الضخم الذي يزين لاعبي الهلال شعار جميل ، وراقي وتصميم قمة في الإبداع ، وسوف نتحدث عن هذا الزي والشعار الجميل بالتفصيل في الأيام القادمة بعد أن نتعرف علي صاحب هذا التصميم الرائع .
التحية للجنود المجهولين في بعثة الهلال .
يترأس البعثة الفريق أول يحي محمد خير أمين مال النادي ، وعلم محمد نائباً له و26 لاعباً .
رحم الله الأخ الصديق الرشيد عربي اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة ، وأحر التعازي لأسرته الكريمة .
*عزيز الخير*

رئيس فصيل حركة العدل والمساواة ‎سليمان صندل يقول: يجب أن تعكس جميع تشكيلات القوات المسلحة تمثيلا عادلاً، ومنصفاً لكل أقا...
06/12/2023

رئيس فصيل حركة العدل والمساواة ‎سليمان صندل يقول: يجب أن تعكس جميع تشكيلات القوات المسلحة تمثيلا عادلاً، ومنصفاً لكل أقاليم السودان في كافة مستويات القيادة، وفي مختلف الأجهزة، وخاصة "سلاح الطيران

مضيفات الخطوط الجوية السودانية زمان ..الأولى على اليمين مريم يس والتانيه من الشمال سعاد رسمي وكانت رئيسة المضيفات في الس...
06/12/2023

مضيفات الخطوط الجوية السودانية زمان ..
الأولى على اليمين مريم يس
والتانيه من الشمال سعاد رسمي وكانت رئيسة المضيفات في السبعينات
ويظهر طائرة البوينج الجديدة في الخلف .
الصورة في منتصف السبعينات.

بيان سعودي-قطري: حول تطورات الأوضاع في السودان:أكد الجانبان على أهمية التزام طرفي الصراع في السودان بوقف إطلاق النار، وا...
06/12/2023

بيان سعودي-قطري: حول تطورات الأوضاع في السودان:

أكد الجانبان على أهمية التزام طرفي الصراع في السودان بوقف إطلاق النار، والبناء على إعلان جدة.

إضراب كوادر مستشفى جنوبي الخرطوم احتجاجاً على اعتداءات «الدعم السريع»إضراب كوادر مستشفى بشائر جنوبي العاصمة الخرطوم جاء ...
06/12/2023

إضراب كوادر مستشفى جنوبي الخرطوم احتجاجاً على اعتداءات «الدعم السريع»
إضراب كوادر مستشفى بشائر جنوبي العاصمة الخرطوم جاء على إثر تعدٍ مسلح من أحد منسوبي قوات الدعم السريع على مسؤول وعاملين بالمستشفى.

الحرب تدمر حياة ملايين السودانيين .. الحرب دمرت  حياة ملايين السودانيين، وشردت أكثر من سبعة ملايين سوداني، وبالطبع انهار...
06/12/2023

الحرب تدمر حياة ملايين السودانيين ..
الحرب دمرت حياة ملايين السودانيين، وشردت أكثر من سبعة ملايين سوداني، وبالطبع انهارت المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والصحية، مما أعاد السودان قروناً إلى الوراء."

06/12/2023
06/12/2023
قرار جديد بشأن حمل الأمتعة على متن الطائرةتهاجم أوروبا مرة أخرى ممارسات شركات الطيران فيما يتعلق بحمل الأمتعة على متن ال...
06/12/2023

قرار جديد بشأن حمل الأمتعة على متن الطائرة

تهاجم أوروبا مرة أخرى ممارسات شركات الطيران فيما يتعلق بحمل الأمتعة على متن الطائرة.

لكن على الورق الأمور بسيطة. اعتمد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) توصية بشأن النقل المجاني لأمتعة اليد في المقصورة.

بعد صدور قرار من البرلمان الأوروبي، طلبت المفوضية الأوروبية في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني. من شركات النقل تنسيق ممارساتها، وقبل كل شيء، التحلي بالشفافية. فيما يتعلق بأحجام حقائب اليد المسموح بها في المقصورة.

وتوضح أدينا فاليان، المفوضة الأوروبية المسؤولة عن النقل: “يجب توفير هذه المعلومات للمسافرين منذ البداية. حتى يعرفوا بالضبط ما الذي يشترونه عندما يشترون تذكرة”.

وقالت “الركاب الذين لا تلتزم أمتعتهم ليس لديهم خيار حقيقي: إما أن يدفعوا أو لا يقلعوا. كما لا يمكن أن تخضع الأمتعة اليدوية لرسوم إضافية”.

ويدعو قرار البرلمان الأوروبي إلى التطبيق الصارم لحكم محكمة العدل الأوروبية (CJEU). الذي يعود تاريخه إلى عام 2014 والذي يعتبر الأمتعة اليدوية “عنصرًا لا غنى عنه. في نقل الركاب” (والذي لا يمكن) “أن لا يخضع لتكملة السعر” .

ولا بد من القول إن “التكاليف الخفية” أو “الإيرادات المرتبطة بها” تقع في قلب مبيعات العديد من الشركات. وستمثل هذا العام في المتوسط ما يقرب من 15% من إجمالي إيراداتها البالغة 117.9 مليار دولار. بحسب دراسة. 6.7% عام 2014.

بالنسبة لبعض الشركات، الأمر أكثر من ذلك بكثير. وفقًا لتقرير عام 2022 الصادر عن شركة IdeaWorks. تمثل هذه الإيرادات 51% من إيرادات Spirit أو 35.7% من إيرادات Ryanair.

نهب أموال الشعب السوداني يجري على الملأ وتحت سمع وبصر القيادة التشادية .. والقيادة في ليبيا وفي أفريقيا الوسطى .. هذه ال...
06/12/2023

نهب أموال الشعب السوداني يجري على الملأ وتحت سمع وبصر القيادة التشادية .. والقيادة في ليبيا وفي أفريقيا الوسطى ..
هذه الدول تغض الطرف كذلك عن تدفق المرتزقة عبر أراضيها.. إذن فهي شريكة في العدوان على السودان إذ لم تقدم إثباتا واحدا على أنها تقوم بمنع هذا الغزو المسلح.

06/12/2023

زواج دعامية تتزين بالذهب المسروق من نساء الخرطوم ..

الرياضيون في مصر خلف القوات المسلحة السودانية .. التئم امس بحدائق الأزهر الاجتماع التفاكري لتدشين مبادرة الرياضيين السود...
06/12/2023

الرياضيون في مصر خلف القوات المسلحة السودانية ..
التئم امس بحدائق الأزهر الاجتماع التفاكري لتدشين مبادرة الرياضيين السودانيين بمصر لاسناد القوات المسلحة بدعوة كريمة من مبادرة دعم السودانيين المتأثرين بالحرب في مصر وبحضور العديد من القيادات الرياضية السودانية من اتحاد كرة القدم واندية القمة وقدامى اللاعبين وسط حضور الاعلام الرياضي السوداني ومشاركة دبلوماسيين سودانيين تم التأكيد على الوقوف خلف القوات المسلحة السودانية في موقف لايقبل القسمة على اتنين وتم التشاور ووضع الخطوط العريضة لهذه المبادرة حتى ترى النور بصورة ترضي جميع الرياضيين السودانيين بمختلف أنحاء العالم
كذلك تم التأكيد على أن المبادرة لاتقتصر على لون رياضي معين ولا نشاط كرة القدم فقط ولا اي توجه سياسي او عرقي او جماعي

مناوي يطالب الحكومة التركية المساهمة في حل الأزمة السودانيةطالب حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي الحكومة التركية المساهم...
06/12/2023

مناوي يطالب الحكومة التركية المساهمة في حل الأزمة السودانية

طالب حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي الحكومة التركية المساهمة في حل الأزمة السودانية. وجاء طلب مناوي خلال زياته لأنقره ولقائه بالمسؤولين الاتراك. واشار مناوي في هذا الخصوص إلى دور الدبلوماسية التركية في حل كثير من المشكلات العالمية والأدوار الايجابية التي تقوم بها انقرة في الحرب بين روسيا وأوكرانيا. وحث مناوي حسب بيان صحفي صادر من حكومة إقليم دارفور حث تركيا على استمرار وزيادة المساعدات الاغاثية والإنسانية لإقليم دارفور.

06/12/2023
05/12/2023

بيان من الدعم السريع حول جلسة مجلس الأمن ..

05/12/2023

من دون تعليق: فيديو لطه عثمان الحسين

05/12/2023

هكذا يدخل جنود مليشيا الدعم السريع لمنازل السودانيين باحثين عن الديمقراطية

05/12/2023

شاهد .. “حكامة” مناصرة لمليشيا الدعم السريع تغني وترقص داخل إحدى بيوت المواطنين

قصف يستهدف برج بنك بيبلوس في الخرطوم تقاطع شارع الملك نمر مع البلدية.
05/12/2023

قصف يستهدف برج بنك بيبلوس في الخرطوم تقاطع شارع الملك نمر مع البلدية.

05/12/2023

‏د أمجد فريد اسباب الحرب بين الجيش والدعم السريع ..

05/12/2023

قوات الدعم السريع تؤكد حمياتها لمركز سوداتل للبيانات

لقطات من زيارة سفير السودان بتونس لبعثة الهلال بمقر اقامتها
05/12/2023

لقطات من زيارة سفير السودان بتونس لبعثة الهلال بمقر اقامتها

قال مصدر رفيع بالحكومة السودانية لـ(السوداني)، إنه من المتوقع أن تركز قمة إيقاد  السبت ، على التوافق لإيجاد منهجية جديدة...
05/12/2023

قال مصدر رفيع بالحكومة السودانية لـ(السوداني)، إنه من المتوقع أن تركز قمة إيقاد السبت ، على التوافق لإيجاد منهجية جديدة لمساعي حل الأزمة في السودان وتوحيد الرؤى حولها. ورجح المصدر مشاركة رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، فى أعمال القمة المقرر لها ان تكون خلال يوم ١

قلق وسط السودانيين في الإمارات مع تدهور العلاقات بين البلدين.‎ دبنقا | بقينا ما ننوم بالليل كويس بالقلق على مصيرنا ومصير...
05/12/2023

قلق وسط السودانيين في الإمارات مع تدهور العلاقات بين البلدين.‎
دبنقا | بقينا ما ننوم بالليل كويس بالقلق على مصيرنا ومصير اسرنا من احتمالات تدهور العلاقات بين ‎السودان و ‎الامارات للأسواء” يقول فتحي احمد، 42 سنة، مهندس ميكانيكي سوداني يعمل في الامارات منذ عشرة سنوات.
مثل فتحي، يتابع مئات الالاف من السودانيين العاملين بدولة الامارات العربية المتحدة وذويهم والمعتمدين عليهم في السودان وخارجه، بقلق بالغ ووجوم تدهور العلاقات الرسمية بين السودان ودولة الامارات العربية المتحدة هذه الايام. بالرغم من أجهزة الاعلام والصحفيين القريبين من ‎ #الجيش كانوا يوجهون أصابع الاتهام لدولة الامارات بمساندة قوات ‎ منذ بداية ‎ #الحرب في ابريل الماضي إلا ان قيادة القوات المسلحة السودانية لم توجه هذه الاتهامات علنا لدولة الامارات إلا الاسبوع الماضي حيث خرج الفريق ‎ مساعد القائد العام للجيش السوداني وعضو المجلس السيادي الانتقالي بتصريحات واتهامات شديدة اللهجة ضد دولة الامارات وصفها بعض المراقبين بالافتقار للياقة الدبلوماسية الضرورية في العلاقات الدولية.
لكن مصرفيا سودانيا، يعمل في الامارات، فضل حجب اسمه، يرى ان مخاوف أمثال مواطنه فتحي مضخمة ومبالغ فيها إلى حد كبير ويشير إلى أن سلطات الامارات قد بادرت بتقديم تسهيلات كبيرة للمقيمين والزوار السودانيين واعفتهم من غرامات التأخير وابتدعت “اقامة الطوارئ” للسماح للسودانيين بمواصلة الإقامة في الامارات في مايو الماضي بعد شهر واحد من نشوب الحرب في السودان كما قدمت مساعدات كبيرة للاجئين السودانيين في الجارة الغربية تشاد. ويستبعد محدثنا اقدام حكومة الامارات على اتخاذ اجراءات تضر بمئات الاف من السودانيين الذين يقيمون ويعملون فيها منذ عقود مهما تدهورت علاقاتها الرسمية بالحكومة السودانية.
يعيش ويعمل في دولة الامارات العربية المتحدة حوالى 200 الف سوداني، اكثر من نصفهم من النساء والأطفال، يخشون أن ينعكس التدهور في العلاقات الرسمية بين البلدين على أوضاعهم بدءاً من التضييق عليهم بالإجراءات الإدارية والقانونية وصولا لكابوس الابعاد الجماعي للسودانيين من الامارات، الامر الذي سيؤثر على الملايين من افراد اسرهم واقربائهم الذي يعتمدون عليهم في السودان وخارجه خاصة في ظروف الحرب المريرة التي فرضت الهجرة والنزوح على الملايين وتركتهم بلا مصدر دخل إلا تحويلات المغتربين.
المنفذ الخارجي الأول للاقتصاد السوداني
ولن تقتصر النتائج الكارثية لتدهور العلاقات السودانية الامارتية على المغتربين السودان في الامارات فحسب، بل سيتعداه إلى ما هو افدح واكثر اذي على الاقتصاد السوداني برمته لأن الامارات العربية المتحدة هي الشريك التجاري الأول للسودان خلال العقدين الماضيين إذ تذهب اليها 45% من صادرات السودان ويأتي منها 31% من واردات السودان حسب إحصاءات عام 2022.
وقد تكرس اعتماد السودان على سوق الامارات في التصدير والاستيراد طوال اكثر من ثلاثة عقود من الحصار والعقوبات الدولية التي فرضت السودان في عهد الرئيس السابق البشير بسبب من الفظائع التي ارتكبت في حرب دارفور منذ عام 2003 ودعم الإرهاب وغيرها.

أعلن نائب رئيس ‎مجلس السيادة الانتقالي مالك_عقار إير، اعتماد خارطة طريق لإنهاء الأزمة وبناء الدولة السودانية القائمة على...
05/12/2023

أعلن نائب رئيس ‎مجلس السيادة الانتقالي مالك_عقار إير، اعتماد خارطة طريق لإنهاء الأزمة وبناء الدولة السودانية القائمة على حكم سيادة القانون وبسط هيبة الدولة وصياغة دستور البلاد توطئة للانتخابات القادمة.

Adress

Sundyberg
17464

Telefon

+46735981099

Webbplats

Aviseringar

Var den första att veta och låt oss skicka ett mail när المشاهير للتواصل الاجتماعي postar nyheter och kampanjer. Din e-postadress kommer inte att användas för något annat ändamål, och du kan när som helst avbryta prenumerationen.

Kontakta Affären

Skicka ett meddelande till المشاهير للتواصل الاجتماعي:

Videor

Dela