05/03/2022
〜日本語は下にあります〜
اليابان من وجهة نظر الطلاّب العرب
هذه المرة أجريت مقابلة مع رنا من مصر. كانت طالبة في قسم اللغة اليابانية، في جامعة عين شمس و درست اللغة اليابانية في جامعة سوكا لمدة عام.
لماذا قررت ان تذهب و تدرس في اليابان؟
- لأن أنا كنت أدرس اللغة اليابانية في مصر؛ فأردت أن أنمي قدراتي في اللغة اليابانية عن طريق ممارسة اللغة مع اليابانيين. وقد ساعدتني في ذلك منحة المبادرة المصرية اليابانية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ فكانت المنحة ممولة بالكامل.
توقعت بأن تكون فرصتي أكبر في مجال البحث عن العمل إذا تعلمت لغة لم يتحدث بها عدد أشخاص كبير في مصر. أما سبب ذهابي لليابان هو ممارسة اللغة والتوسع في دراستها.
ما هي أفضل ذكرى في اليابان؟
- احتفال الجامعة 創大祭 كان أول أحتفال لي في اليابان منذ أن أتيت وكان مليئًا بالأنشطة وعدد كبير من الطعام الياباني وكان الجو ملائمًا للطلبة جميعًا.
ماذا كان مفاجئًا لك في اليابان؟
- عدم وجود اماكن لإلقاء القمامة، ولكني علمت بعد ذلك إنه بسبب حادثة قد حدثت في قطار اليابان وهو أن أحدهم قد وضع غاز سام في سلة المهملات في القطار مما أدي إلى فقد أرواح كثيرة.
ما رأيك عن الدراسة في اليابان؟
- بيئة مناسبة للتعلم، لا يوجد ضغط أو مقارنات بين الطلبة وذلك على عكس ما يحدث في مصر هنا.
ما هي نصيحتك للطلاب الذين سيدرسون في اليابان في المستقبل؟
- حاول أن تتبع دائمًا القواعد، وحاول ان تستفاد من عقلية اليابانين، فأنا أعتقد انها قامت بتغير تفكيري في كثير من الاتجاهات.
شكرًا جزيلاً لِتعاونك!!
هذه الصورة هي صورة في اليابان. !
هل استمتعتم بمقالتنا؟ أتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة لكم.
アラブ人学生から見た日本
今回は日本に1年留学していた、エジプト人のラナさんにお話を聞きました!彼女はアインシャムス大学で日本語を専攻し、日本の創価大学に留学していました。
・なぜ日本に来て、日本で学ぼうと思ったのですか?
エジプトで日本語を学んでいたので、日本で日本人と話す練習をすることで、日本語の力を伸ばしたかったです。私は、スィースィー大統領の援助でエジプト・日本アソシエイトの全額給付奨学金がもらえました。
エジプト国内で話すことができる人が少ない言語を学べば、就職に役立つと考えたからです。日本に留学した理由は、日本語の練習と学びを広げようと考えたからです。
・日本での最も良い思い出はなんですか?
大学のイベントの「創大祭」です。日本で初めてのお祭りで、創大祭はいろんな活動・日本の食べ物があって、全ての生徒にとって良い雰囲気でした!
・日本でもっとも驚いたことは何ですか??
日本の街なかには、ゴミを捨てるところがありません。それは、昔、電車のなかで毒ガスが撒かれたせいで、多くの人が亡くなった事件があったからということを知ったことです。
・日本で学ぶことについてどう思いますか?
学ぶには良い環境です。エジプトの勉強環境とは異なり、他の生徒と比較されることがなく、プレッシャーがないです。
・今から留学する人にメッセージをお願いします!
常に現地のルールに従って、日本人の考え方から学ぶようにしたらいいと思います。そうすることで、いろんな点で私は考え方が変わったと思います。
ラナさん、ご協力ありがとうございました!
写真は、ラナさんが日本で撮った写真です。「アラブ人学生から見た日本」は、どうでしたか?皆さんの参考になると嬉しいです。